سحب البيض

كيف تتم عمليه سحب البويضات؟
تتم عمليه سحب البويضات تحت تخدير عام بسيط و يستغرق ما يقارب من 10- 15 دقيقه و عن طريق المهبل، و تتم العمليه بمرافقه تصوير الموجات فوق الصوتية (السونار) و تسحب البويضات بواسطه أبرة خاصه بالسحب, يتم سحب البويضات و سوائلها من المبيضين و ترسل إلى المختبر للفحص.
بعد عملية السحب تستطيع الزوجه أن تستريح لمده 30-45 دقيقه في مركزنا وتستطيع أن تزاول أعمالها الأعتيادية بعدها. نوصي بعدم الذهاب للعمل يوم عملية جمع البويضات لتعرض المرأه لتخدير بسيط.
في الأيام التي تتلو عمليه سحب البويضات قد تتعرض المرأه الى ألم يشابه ألالام المرافق الدوره الشهرية لكن بشكل أخف شدة و يمكن تناول بعض مسكنات الألم من مشتقات (البارول أو فيرميدون) و تحت أشراف الطبيب المشرف لتقليل تلك الألام. في نفس الوقت قد يصاحب نزول الدم من المهبل بكميات قليله يشابه لليوم الأخير من الدوره الشهريه. يرجى أعلام الطبيب في حال وجود الألام شديده أو نزول دم بكميات كبيره.
بعد يوم 1من يوم جمع البويضات و من أجل زيادة احتمال فرص تقبل رحم المرأه للبويضات المخبصه و بالتالي زيادة فرص الحمل يتم تزويدكم بمجموعة من الأدويه ووفقاً للبروتوكول المختار من قبلكم, من هذه الأدوية (كرينون جيل, حبوب أسترافيم,...), كما سيتم شرح كيفية أستخدام العلاج لك من قبل الممرضات لدينا. في حال تبين حمل الزوجه يتم الأستمرار بالعلاج لمدة أسبوعين بعد الفحص.