ملاحظات مهمه

ماهي الملاحظات الواجب الأنتباه لها أثناء فتره العلاج؟
 
أن فتره علاج عمليه طفل الأنابيب تجري دون أي تأثير سلبي على حياة الزوجين و عليه يمكنكم ممارسة حياتكم الأعتيادية اليوميه أثناء فترة العلاج.
ليس هناك نظام خاص بالتغذيه يجب أتباعه لكن نوصي بالتغذيه السليمه و المتوازنه, كما نوصي بالأمتناع عن التدخين أو أستنشاق دخان السكائر قبل و خلال عمليه العلاج الذي يضر بالبويضات و الحيوانات المنويه عليه نتمنى الأمتناع عن التدخين أو التقليل منه الى أقصى حد.
خلال فتره العلاج لا يوجد أي مانع من مزاوله حياتكم الأعتياديه و مزاوله الرياضه الغير المجهده مثل (السباحه أو المشي)أ أي شكل من أشكال الأعمال التي لا يرافقها أي أجهاد عالي كما لايوجد مانع من ممارسه الجنس بين الزوجين عدا بعد يوم جمع البيض حيث لا ننصح بذلك.
خلا فتره العلاج و أثناء تناول الأدويه الموصوفه من قبلنا نرجو عدم أخذ أي أدويه أخرى غيرها من دون الرجوع الى الطبيب المختص عدا بعض مسكنات الألام و بعد أستشارة الطبيب المختص.
 
بعد عمليه نقل الأجنه ما الذي يجب مراعاته؟
 
بعد عملية نقل الجنين تدخل الزوجه الى غرفه خاصه لغرض الأستراحه لمده 30-45 دقيقه على سرير و بعد الدخول الى المرافق الصحيه ترتدي الزوجه ملابسها ويمكنها مغادرة المركز.
نوصي بالبقاء في أنقره لمده 2-3 أيام بعد عمليه نقل الأجنه لغرض الراحه و تكون الزوجه فيها مستلقيه على ظهرها ماعدا فترات الطعام و الذهاب الى المرافق الصحيه ومحاوله تقليل من أيه فعاليات أخرى غير ضروريه.
بعد 2-3 أيام من الأستراحه يمكن مغادرة الزوجه و يمكنها الركوب و التنقل بواسطة السيارة أو الطائره و ليس هنالك أي خطر على حاله الحمل.
لا يوجد أي تأثير سلبي في حالة تعرض الزوجه لأعراض مثل البرد أو السعال و غيرها ماعدا الأصابة بأرتفاع بدرجه حراره الجسم لدرجه أعلى 38 درجه, الأمر الذي أن وجد يتطلب أجراء أخذ عينه من البلعوم و الأدرار و يمكن أستخدام نوع من الضادات الحيويه و تحت أشراف الطبيب.
بعد 14 يوم من عمليه جمع البيض يتم القيام بعمليه تحليل فحص الحمل عن طريق عينه من الدم و التأكد من حالة الحمل, و مبروك مقدماً.